Accueil » , » رجب طيب اردوغان قصة زعيم

رجب طيب اردوغان قصة زعيم




يتناول هذا الكتاب بين دفتيه حياة أردوغان الشخصية ومشواره السياسي، وتطوره الفكري من خلال عرض تاريخي متسلسل، وجهوده في العمل السياسي داخل حزب السلامة الوطني وحزب الرفاه انتهاءً بحزب الفضيلة. ويعرض الكتاب بالتفصيل لتجارب أردوغان في رئاسة بلديات اسطنبول المختلفة، ثم رئاسته لبلدية اسطنبول الكبرى، وما استحدثه من برامج انتخابية ووسائل وأدوات في الدعاية الانتخابية، وما قدمه من خدمات وحققه من مشروعات من أجل خدمة الوطن والمواطنين .
ثم يعرض الكتاب بنوع من التفصيل إلى التضييقات والضغوط التي تعرض لها أردوغان من داخل حزبه ومن خارجه، فضلا عن التهديد بالقتل والفترة التي قضاها في السجن السياسي. 
كما يُفرد الكتاب جزءًا كبيرًا لمرحلة الانشقاق عن حركة الفكر الوطني وتأسيس حزب العدالة والتنمية، والجهود التي بذلها أردوغان ومجموعته من أجل تشكيل الحزب، وصوغ برنامجه ولائحته الداخلية.
ويُعد هذا الكتاب سيرة ذاتية وعملية، لم يكتبها أردوغان بنفسه بل شارك العديد من رفقاء دربه في كتابتها وتوثيقها، من أجل تدوين قصة الزعيم أردوغان لتصبح نموذجًا يحتذى للأجيال الشابة في الثبات على المبادئ، والمرونة في التخطيط، والقدرة على تطويع الاستراتيجيات لتطوير الأفكار وتجديدها بشكل مستمر، وهي مهمة لا ينوء بحملها إلا الشباب المجددون في كل عصر.


مركز الخليج : http://adf.ly/awzSQ


Share this article :
Commentaire
0 تعليقات

Post a Comment